Translate

السبت، 4 أغسطس 2012

جبريل يحذّر من "صوملة ليبيا"

حذر زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية الفائز بأغلبية مقاعد البرلمان المقبل من تحول ليبيا إلى عراق أو صومال آخر إذا استمرت الاغتيالات والتفجيرات في بنغازي، مشيرا إلى أن تلك الاغتيالات والانفجارات هي رفض لنتائج الانتخابات الليبية، مطالبا الشعب الليبي بعدم ترك الشارع وأن يدافع المواطنون عن مصالحهم .

وأوضح جبريل في تصريحات صحفية له بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء أمس الأول الخميس، أن من حق المواطنين انتظار ثمرة الثورة في ليبيا، مشيراً إلى أن الوعي السياسي للشعب الليبي أعلى من الجميع، ومن كل النخب السياسية .

وعن تصريحات مفتي ليبيا الدكتور صادق الغرياني خلال الانتخابات الليبية، قال جبريل إن مفتي ليبيا يعد رمزاً من رموز الدولة، موضحاً أنه من الممكن أن يقوم المفتي بدور في وقف استباحة وغياب الدولة في ليبيا، ودور القوى الخارجية في ليبيا حاليا، والتي لها مصالح ومطامح غير مشروعة في ليبيا .

وطالب جبريل بعدم تعطيل مصالح الدولة الليبية، وتوفير احتياجات المواطنين الليبيين، وإعادة كامل سلطة الدولة وخدماتها وعدم العودة للمركزية، والعودة لتفعيل البلديات بكامل هياكلها، وكذلك عودة الشركات الأجنبية والمشاريع، وإعادة بناء الجيش والشرطة، وإيجاد عمل للثوار في كافة أجهزة الدولة .

وأكد أن تحالف القوى الوطنية يفتح المجال للتعاون مع جميع القوى الليبية، موضحاً أن التحالف الحقيقي هو مع الشعب الليبي نفسه . وأشار جبريل إلى أهمية الحفاظ على وحدة التراب الليبي، وعودة التنمية لليبيا، مندداً بحملة التشويه التي تعرض لها التحالف خلال وبعد الانتخابات البرلمانية الليبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق