Translate

الخميس، 21 أبريل 2016

المرأة الوحيدة التي قادت الملك عبد الله في سيّارتها بلغت التسعين اليوم


يحتفل الإنجليز اليوم بعيد ميلاد ملكتهم التسعين، وهي المرأة الوحيدة في العالم التي ركب الملك عبد الله إبن عبد العزيز بجانبها 
وهي تقود السيّارة !.

في السعوديّة تمنع المرأة من قيادة السيّارة، ولا يمكن إطلاقاً لأي ملك في السعوديّة أن تقوده إمرأة ولو في سيّارة.... فهي "ناقصة عقل وناقصة دين".

الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا أستثنيت من ذلك "الممنوع البت" بأن قادت سيّارتها وبجانبها الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية السابق حين كان في زيارة لبريطانيا..... الكثير من البشر المضحوك عليهم ربّما لم يسمعوا بهذه الحكاية.

المهم أن ملكة بريطانيا هذه تعتبر أكبر ملكة معمّرة في كل تاريخ بريطانيا، وهي أوّل ملكة تمضي في العرش الملكي 23,452 يوماً، بينما مكثت أقرب ملكة في العرش قبلها وهي الملكة فيكتوريا 23,226 يوماً فقط !.
ملكة بريطانيا برغم بلوغها 90 سنة هذا اليوم إلّا أنّها مازالت متشبّثة بالعرش حتى تمنع إبنها تشارلز من خلافة العرش من بعدها بحيث يعبر العرش الملكي مباشرة منها إلى إبنه ويليام الذي يبلغ من العمر 33 سنة.

الملكة إليزابيث هي إبنة الملك هنري الرابع (الفاتح) والملكة إليزابيث الأولى زوجته، وكانت قد إستملت العرش منه في عام 1952، وظلّت متمسّكة به حتى يومنا هذا وربّما هو الموت وحده من سوف يفك مقابضها الحديديّة عليه... وكذلك هم الملوك لا تهمّهم إلّا أمجادهم وأنفسهم. 

الطريف أن "كيكة الميلاد" لجلالتها كانت قد أعدّتها المسلمة نادية حسين، وهي مسلمة من أصول بنغلاديشيّة أمضت عمرها ال 32 سنة وهي تحلم بمصافحة الملكة، وحقّقت ذلك الحلم هذا اليوم.

نادية حسين ليست عاملة كيكات عاديّة، وليست مجرّد إمرأة من الشارع العام. هي كاتبة ومؤلّفة وصحفيّة، وكانت قد فازت بالجائزة الأولى لعمل الكيكة في مسابقة البي بي سي الشهيرة "أعظم صانع كيك في بريطانيا". نادية حسين هي كاتبة في "مجلّة التايم" المعروفة، وكذلك "مجلّة الضروريات"، وكانت قد وقّعت حقوق طبع لقصصها مع ثلاثة مؤسّسات طبع شهيرة من بينها "بنجوين". 

نادية حسين كذلك هي تشارك في برامج تلفزيونيّة شعبيّة مشهورة منها "العرض الأوحد" و "النساء الضائعات".
أنا أكره الملوك أينما كانوا ومهما كانوا وإلّا لكنت هنأت هذه الملكة في عيد ميلادها ال90. أنا أعتبر الملوك آفات متطفّلة على الشعوب، ولا يهمّها غير مصالحها الآنانية ورغباتها التي لا تتوقّف عند حد، ودليلي هو أن ملكة بريطانيا الطيبة هذه تمتلك في رصيدها 600 مليون دولار أمريكي ولم تنفق منها على أي فقير أو معوز أو جائع في بريطانيا، وكذلك يفعل بقية ملوك وملكات العالم الجشعين. يقول الله تعالى: {إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة}.

هذه قائمة بالإحدى عشر الأغنى في العالم من ملوك وأمراء وسلاطين العالم حسب عام 2014:
  1. الملك بوميوبول أدوالياديج، ملك تايلاند، بثروة مقدارها 30 بليون دولار أمريكي.
  2. الأمير الوليد بن طلال آل سعود، من السعوديّة، بثروة مقدارها 21.4 بليون دولار أمريكي.
  3. السلطان حسن البلقية معز الدين ودّوله، سلطان بروناي، بثروة مقدارها 20 بليون دولار أمريكي.
  4. الملك عبد الله بن عبد العزيز، من السعودية، بثروة مقدارها 17 بليون دولار أمريكي.
  5. الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، من الإمارات، بثروة مقدارها 15 مليار دولار أمريكي.
  6. الأمير عازم، من بروناي، بثروة مقدارها 5 بليون دولار أمريكي.
  7. الأمير هانز الثاني، من ليختنستاين، بثروة مقدارها 3.5 بليون دولار أمريكي.
  8. الملك محمّد السادس، من المغرب، بثروة مقدارها 2.5 بليون دولار أمريكي.
  9. الأمير ألبرت الثاني، من موناكو، بثروة مقدارها 1 بليون دولار أمريكي.
  10. السلطان قابوس بن سعيد، من عمان، بثروة مقدارها 700 مليون دولار أمريكي.
  11. الملكة إليزابيث الثانية، من بريطانيا، بثروة مقدارها 600 مليون دولار أمريكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق