Translate

الأحد، 8 أبريل 2018

الشخص الذي فاز هو إخواني بإمتياز


إنتهت هذا اليوم إنتخابات ما يسمّى ب"المجلس الأعلى للدولة" بانتخاب القيادي الإخواني "خالد المشري" عضو المكتب التنفيذي لحزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمون وعضو الموتمر الوطني الليبي السابق عن مدينة "الزاوية".
وحصل "المشري" على 64 صوتا مقابل 45 صوتا للرئيس المنتهية ولايته عبدالرحمن السويحلي بعد جولة ثانية حسمت عملية التصويت، ليصبح رئيسّا جديداّ للمجلس الذي أنشأه الاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة "الصخيرات" المغربية كهيئة إستشارية بدلاّ من المؤتمر الوطني العام السابق.
و شغل خالد المشري كرسيّاً في المؤتمر الوطني العام عن الدائرة الانتخابية الثالثة عشرة(الزاوية)، ليشغل بعدها رئاسة لجنة المالية في المؤتمر، كما شغل كذلك عضوية لجنة الأمن القومي في المؤتمر سيئ الذكر، وكان مقرراً لها.
وولد المشري في مدينة الزاوية عام 1967 وكان درس الاقتصاد في جامعة بنغازي ونال شهادة الماجستير من أكاديمية الدراسات العليا في طرابلس. وينتمي السيّد المشري لتنظيم الإخوان المسلمون، ويحسب من التيار المتشدد في هذا التنظيم.
ومن الجدير ذكره في هذا السياق أن السيّد خالد المشري كان أحد المشاركين في المؤتمر الأول للمجالس المحليّة الذي عقد في العاصمة القطريّة الدوحة... ومن هنا يمكنكم إستنتاج البقيّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق