Translate

السبت، 28 ديسمبر 2013

القبض على 4 ملحقين عسكريين أمريكيين

 عن وكالة الأنباء الفرنسيّة AFP

قامت أجهزة الأمن الليبيّة في الليلة الماضية بالقبض على 4 ملحقين عسكريين بالسفارة الأمريكيّة في طرابلس، وتم إطلاق سراحهم بعد 4 ساعات من حجزهم في وزارة الداخليّة.
العسكريّون الأربعة وجدوا في مدينة صبراته في جنح الظلام وفي أماكن مشبوهة، وتم تسليمهم لوزارة الداخلية.

المتحدّثة بإسم الحكومة الأمريكيّة "جن بزاكي" قال بأن إتصالات عالية قد تمّت الليلة الماضية بين الخارجيّة الأمريكيّة والحكومة الليبيّة أفضت إلى موافقة الحكومة الليبيّة على إطلاق سراح الأربعة في الصباح المبكّر من هذا اليوم  بدون تبعات أمنيّة.
المتحدّث بإسم الحكومة الأمريكيّة قال بأن الأربعة كانوا يتجوّلون في صبراته في مساع لإيجاد طرق خلفيّة آمنة يستخدمها الديبلوماسيّون أثناء تنقّلاتهم في ليبيا نظراً لسوء الأوضاع الأمنيّة.

التعليق

من وجهة نظري، لا يوجد أي مبرّر منطقي لتواجد هؤلاء العسكريّين الأربعة في تلك الأثناء وفي ذلك المكان غير التجسّس وحبك السيناريوهات التي بكل تأكيد تخدم السياسة الأمريكيّة ولا تخدم المصلحة الليبية الوطنيّة لا من قريب ولا من بعيد.
الحكومة الأمريكيّة تحدّثت عن عمق العلاقات الإستراتيجيّة بين الولايات المتحدة وليبيا الجديدة، لكنّني لا أراها كذلك؛ وإنّما يقيناً هي علاقة بين القوي والضعيف ويمكنكم تقدير من هو المستفيد من مثل هذه العلاقات.
أعتقد بأنّه يتوجّب علينا أخذ الحيطة من هؤلاء "الأصدقاء الجدد"، فنحن يجب ألاّ تغلق أبوابنا أمام الآخرين، ولكن علينا بأن ننتبه إلى أنفسنا وأن نكون حريصين على أمن بلدنا وأهلنا قبل أن نجد أنفسنا وقد إستغفلنا الغير بسبب سذاجة منّا أو قلّة حرص وإهتمام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق