Translate

الأحد، 18 أغسطس 2019

برغم الخصام والحطام... ليبيا من بين العظام !!

في مقياس "الكرم" جاءت ليبيا في المرتبة الأولى دوليّاً وحتى قبل الدول الأغنى في العالم.
فحسب إستبيان غالوب الأمريكي، كانت ليبيا أوّل دولة في العالم من حيث الكرم، والسخاء، ومساعدة المحتاج، وتقديم العون لعابر السبيل.
لمدّة شهر كامل من عام 2017، قام فريق غالوب للإحصاء والإستقراء في واشنطون بإستقراء ميداني وعشوائي لألف شخص من كل دولة من مجموع الدول التي قاموا بإجراء الإستقراء فيها وهي 146 دولة، وخرجوا بنتيجةمثيرة للإستغراب لكنّها حقيقة إحصائيّة مفادها أن ليبيا كانت هي الدولة الأولى في العالم من ناحية الكرم والسخاء ومساعدة الغريب. 

The 2018 Gallup World's Most Generous Countries Report
Libya is highly dependent on its oil and gas exports, and it has struggled in recent years to maintain security and political stability. Living conditions have also declined due to power and fuel shortages. But it seems Libyans have a lot to give as it leads in generosity among African nations and surpasses even some developed nations. When asked if they have helped strangers, 83 percent in Libya said they’ve helped a stranger — the highest in the world.

فتهانينا لكم يا أهلنا الطيبين في ليبيا ودعوكم من السرّاق والحقراء وعبّاد المال المسروق والمنهوب الذين يتصدّرون الواجهة في بلادنا الآن. ويبقى الشعب الليبي بالفعل من بين أطيب شعوب الأرض، وذلك وحده يكفينا بأن نفتخر بأنفسنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق