Translate

الجمعة، 31 يناير 2014

مسلحون يطلبون سحب القوات الخاصة من بنغازي لقاء الإفراج عن ابن قائد القوة المختطف

عن السي إن إن بالعربي:
دعا مسلحون قائد القوات الخاصة بالجيش الليبي في  بنغازي  إلى سحب قواته من إحدى ضواحي المدينة الواقعة شرق ليبيا،  مقابل إطلاق سراح ابنه الذي تعرض للخطف، في أحدث واقعة اختطاف تشهدها بنغازي، التي شهدت اشتباكات بين القوات النظامية وعناصر مسلحة أسفرت عن مقتل جندي من القوات الخاصة.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، إن الخاطفين عرضوا على العقيد ونيس بوخمادة  إطلاق سراح ابنه لقاء سحب القوات الخاصة من منطقة القوارشة، غرب بنغازي، التي يسودها  هدوء حذر، عقب اشتباكات بين عناصر القوات الخاصة ومجموعة مسلحة، سقط خلالها قتيل بين صفوف القوات النظامية وأصيب اثنان آخران بجراح.
وتواجه الحكومة الليبية والقوات النظامية صعوبات جسيمة في السيطرة على  الأوضاع  بعد أكثر من عامين على الانتفاضة التي أطاحت بالعقيد معمر القذافين بسبب انتشار السلاح وتحول المقاتلين السابق للتمرد على الحكومة بعد إسقاط النظام السابق.
التعليق
مشكلة ليبيا تكمن في حرص الميليشيات على الإحتفاظ بالسلاح وعدم الإنصياع لسلطة الدولة لأهداف يعرفها الكثير من الليبيّين. الأهداف التي نتوقّعها تكمن في إصرار هذه الجماعات "التكفيريّة" على فرض أرائها وطريقة تفكيرها على كل الليبيّين والليبيّات وذلك بقوّة الجبروت والعنف، لأنّ الشعب الليبي لا يمكنه أن يقبل فرض تفكير الغير عليه خاصّة إذا كان هذا التفكير مستهجناً من قبل هذا الشعب الذي تعوّد على التسامح والحلم والتعامل مع الآخرين بكل إنسانيّة وبكل أخويّة بغض النظر عن إعتقادهم والديانة التي يؤمنون بها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق