Translate

الأحد، 20 أكتوبر 2013

تركيا تسلّم مصراته مقاتلات حربيّة

خبر وتعليق

تم بحمد الله وصول خمس طائرات حربية مقاتلة من نوع MUBES 212(موبس212) إلى مطار مصراتة الدولي للإنظمام إلى سلاح الجو بالمدينة و يجدر بالذكر أنها دفعة أولى لسرب الطائرات الذي ستقدمه تركيا للمدينة المناضله مقابل تخلصها من النفايات النووية في أعماق الصحراء. 
المصدر : العقيد عبدالله سالم عبدالله

التعليق
هذا الخبر يحتاج إلى توضيح فهو يتعلّق بالسيادة الوطنيّة. طائرات مقاتلة تهديها تركيا إلى "مصراته"... لماذا مصراته، وهل تعلم الحكومة الليبيّة بهذه الهديّة؟. ويجدر بالذكر أنّها دفعة أولى لسرب الطائرات الذي ستقدّمه تركيا للمدينة.... سرب طائرات تقدّمه تركيا لمدينة مصراته !. هل يحق لنا كليبيّين أن نتساءل؟. وبقيّة الخبر تقول: مقابل تخلّصها من النفايات النووية في أعماق الصحراء.... تخلّص من من ماذا؟. تخلّص مصراته من النفايات النووية في أعماق الصحراء.... لا أدري في أي كوكب نحن نعيش؟. ماذا عن "النفايات النووية في أعماق الصحراء" هل يعرف عنها الليبيّون شيئاً، وما علاقة "مصراته" بها؟. أتمنّى بأن لا يكون الخبر ذا مصداقيّة، وآمل بألّا يكون صحيحاً من حيث الأساس.

العقيد عبد الله صالح عبد الله هو مصدر الخبر على ما يبدو... فأرجوا من هذا العقيد أن يؤكّد لنا الخبر من عدمه وأن يذكر لنا مصادره حتى لا نقوم بتوزيع إشاعات بدون علم.
 

هناك تعليق واحد:

  1. اولا الطائرة الوارد اسمها في الخبر هي مروحية وليست حتى نفاثه، ناهيك عن كونها مقاتله، تناقض المعلومات في الخبر وغموض شخصية صاحبه، يمنحاننا انطباعا بكون الخبر ملفقاً، والله اعلم.

    ردحذف