Translate

الخميس، 20 سبتمبر 2012

فلم "براءة مسلمين"

نية مبيّته وتخطيط مدبّر (عن ال FAP)

ممثّلة ثالثة في الفيلم المسئ للإسلام قامت بتقديم شكوى رسميّة على كاتب ومنتج هذا الفلم البذئ المسمّى "براءة مسلمين".
مؤلّف ومنتج هذا الفلم المدعو "نقولا بيزلي نقولا" الذي يبلغ من العمر 55 سنة هو قبطي من أصل مصري مقيم في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكيّة، لكنّه بكل تأكيد ليس يهوديّاً كما زعمت بعض الجماعات الإسلاميّة. نقولا منتج هذا الفلم إنتحل إسماً مختلفاً حين تباحث مع بعض الممثّلات بخصوص إشتراكهنّ في التمثيل، وكان الإسم الذي عرّف به نفسه هو "سام باسل".
الشكوى التي تقدّمت بها سيدني غراسيا للمحكمة في لوس أنجلوس - وهي الممثّلة الثالثة التي إشتكت للمحكمة - تستند على أساس أن الفلم يعتبر تعدّياً على الخصوصيّات، مبني على الغش والخداع، ويعتبر متلاعباً بعواطف الناس على المستوى العالمي.
سيدني غراسيا ترغب في رفع قضيّة ضد اليوتيوب بهدف منع عرضه (لكن القاضي رفض هذه الدعوى القضائيّة كما سمعت في الأخبار هذا المساء)، وإعادة الإعتبار لها كممثّلة لها قدرها بعد أن تم الزجّ بها في هذا الفلم "التافه" بالخداع والكذب عليها من قبل نقولا... كاتب سيناريو ومخرج هذا الفلم. 
سيدني غراسيا قالت بأن "نقولا" كان قد تقدّم لها طالباً منها المشاركة في لعب أدوار في هذا الفلم وكان يسمّي نفسه "باسل" وقال لها بأن مشاهد الفلم وفكرته تدور حول "قدماء المصريّين".
"جمعيّة المسيح للإذاعة والإعلام الخيريّة" كانت هي من تبنّى إنتاج الفلم وتسويقه، لكن رئيس هذه الجمعية الخيريّة المسيحيّة قال لوكالات الأنباء بأنّه هو نفسه كان قد تم خداعه حيث قدّم إليه هذا الفلم من قبل المؤلّف على أنّه يتحدّث عن قضيّة "إضطهاد المسيحيّين".
ممثّلة أخرى حديثة العهد بالتمثيل في هوليوود إسمها "ليلّي دايون" قالت إن نيقولا تقدّم لها هي بدورها بإسم "باسل" وقدّم لها مشروع الفلم تحت عنوان " محارب الصحراء" والقصّة تتعلّق بشخصيّة تاريخيّة إسمها "جورج". ليلّي قالت بأنّها وزميلاتها مثلن في القيلم حول شخصيّة "جورج" الوهميّة الذي كان بمثابة بطل هذا الفلم حسب زعم نيقولا.
قالت ليلّي بأنّه تم إستدعائهن بعد إنتهاء مشاهد الفلم بما يقارب السنة من قبل نقولا لذكر كلمة "محمّد" منفصلة عدّة مرّات بدون ذكر الأسباب لهنّ وبدون أية توضيحات. كلمة "محمّد" قام نقولا بعد ذلك بدبلجتها في الفلم بحيث حل هذا الإسم محل جورج.
الممثلة الثالثة التي تقدّمت هي بدورها بشكوى قضائيّة ضد نقولا الذي كما قالت كان قد خدعها وكذب عليها. هذه الممثلة إسمها "أنّا قورجي" قالت بأن منتج الفلم تقدّم إليها طالباً منها القيام بدور في فلم بسيط ومتواضع بميزانيّة تقشّفيّة صغيرة، ويتحدّث الفلم عن مذنّب يسقط في الصحراء حيث شرعت قبائل بدائيّة كانت تعيش في ذلك المكان في الصحراء في الإقتتال بين بعضها من أجل الإستحواذ على هذا المذنّب. قالت "أنّا" بأنّها بعد ما يقارب السنة من مشاركتها في تمثيل دورها في الفلم أكتشفت بأن بعض الأسماء وبعض المشاهد كان قد تم تغييرها بدون علم الممثلين حتى تحوّل الفلم في نهاية الأمر إلى مادة مضادّة للإسلام بدون علم الممثلات الثلاث، وبدون علم متعهّد الإنتاج والتوزيع نفسه.
الملعوم بأن هذا الفلم "الفضيحة" كان قد تسبّب حتى الآن في وفاة 30 شخصاً في أنحاء متفرّقة من العالم الإسلامي، ورقم الوفيّات مرشّح للزيادة خلال الأيّام القادمة.  

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق