Translate

الجمعة، 21 فبراير 2014

دوق كامبريدج يلوّح بتدمير مقتنيات الملكة من العاج



Prince William 'wants to destroy ALL of Queen's ivory collection to set an example for other 'world leaders'

قال دوق كامبريدج الأمير ويليام  إبن المرحومة ديانا وإبن المنتظر لإستلام العرش من أمّه بكل شغف الأمير تشارلز... قال هذا الأمير الشاب المدلّل بأنّه سوف يقوم بتدمير 1200 تحفة نفيسة تمتلكها جدّته تحتوي كلّها على بعض من العاج وذلك تشجيعاً منه لمحاربة قتل الفيلة بهدف الحصول على عاجها الذي تقتات عليه الألاف من العائلات الأفريقيّة والهنديّة المعدمة.




كان الأمير المرفّه يتحدّث في مؤتمر دولي يهدف إلى حماية الحيوانات حيث قال بأنّه يريد بأن تصبح بلاده قدوة لبقيّة دول العالم في مجال حماية الحيوانات.

الغريب في الأمر أنّه بمجرّد ظهور تصريحات الأمير ويليام على صفحات الجرائد حتّى خرج الشباب عن صمتهم وهم يسخرون من تصريحات الأمير التي رأوها "ساذجة" و"غبيّة". قال بعضهم: الأمير يريد تحطيم نفائس تاريخيّة تحمل دلالات ثقافيّة من الصعب تقليدها، فهل يعتقد "جلالته" بأنّه لو قام بتحطيم تلك الأعمال الفنيّة الرائعة والتي تحتوي على بعض الإضافات العاجيّة سوف يعيد الحياة لتلك الحيوانات التي أخذت منها؟. 
نبّه الكثير من الشباب الأمير الذي يعيش عالمه "الملكي" بعيداً عن الغلابة من بني البشر بأنّه من الأسهل عليه إقناع جدّته التي تمتلك مالا يقل عن 6 مليارات من الجنيهات الإسترلينيّة بالتبرّع ببعض منها للعائلات الفقيرة في أفريقيا وشبه القارة الهنديّة لإقناعها بتلك الطريقة للحفاظ على الأفيال ورعايتها بدل قتلها والمتاجرة بعاجها.

نرى هنا كيف أن الملوك يعيشون في عوالمهم المخمليّة ولا يدرون بمعاناة الناس بعيداً عن تلك القصور الفخمة التي يقيمون فيها بمنأى عن الفاقة والحرمان التي يخبرها الآخرون على سطح اليابسة. قال بعض الشباب العصري للأمير الغرّ: مفاتيح لوحات البيانو الموسيقيّة الأصليّة يتم صنعها من العاج، فهل يريد الأمير سحق تلك الألات الموسيقيّة بهدف المحافظة على أفيال الفيافي والغابات؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق