Translate

السبت، 9 ديسمبر 2017

اللجنة العسكرية الليبية تختتم إجتماعها الرابع في القاهرة.. ننشر النص الكامل لنتائج عملها

عن "المرصد" الليبيّة:

أصدرت اللجنة العسكرية المعنية بتوحيد المؤسسة العسكرية برعاية مصرية بياناً أشارت فيه إلى رؤية الوفد خلال الإجتماع الـ4 لهذه المفاوضات الذي إحتضنته القاهرة للفترة من الـ6 وحتى الـ9 من ديسمبر الجاري والتي أتت إنطلاقاً من الرغبة الصادقة لأبناء المؤسسة في إنهاء حالة الإنقسام التي تشهدها الساحة الليبية وإستمراراً للجهود المصرية المبذولة لحل الأزمة بالتنسيق مع البعثة الأممية.
البيان الذي صدر اليوم السبت وحصلت صحيفة المرصد على نسخة منه أشار إلى عمل الوفد على إستكمال الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة من خلال تضمين التعديلات المطلوبة والإتفاق على أن يكون الإجتماع القادم لوضع الإجراءات والتدابير الخاصة بآلية تنفيذ تنظيم هيكلة المؤسسة العسكرية.
وأضاف البيان بأن الوفد أكد على مجموعة من المبادئ والثوابت الوطنية وأولها وحدة ليبيا وسيادتها وأمنها وسلامتها والتأكيد على حرمة الدم الليبي وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة من دون الإنجرار أو الوقوع في فخ الخلافات الجهوية والمناطقية والإلتزام بإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمي للسلطة والتوافق وقبول الآخر ورفض كافة أشكال التهميش والإقصاء لأي طرف من الأطراف الليبية .
وهذه صورة من البيان:
التعليق
مجهودات كبيرة يستحقّون الشكر عليها. أتمنّى بأن تتحوّل البيانات إلى حقائق على الأرض مع إعتبار عامل الزمن والأخطار المحدقة ببلادنا. أتمنّى من كل عسكري في ليبيا أن يلتزم بما أقسم عليه حين إلتحاقه بالقوّات المسلّحة وأن يلتزم كل عسكري تابع للجيش الليبي بالتراتبيّة والملاك العسكري وفق قوانين الجيش الليبي، وأن يسعى كل المنتمين للجيش الليبي إلى الإلتحاق الفوري بالوحدات التابعين لها والمضي قدماً كعسكريين مهنيين لا هم لهم غير حماية السيادة الليبيّة وتمكين الجهات المدنية من لملمة بعضها والإتفاق العاجل على وحدة كل المؤسّسات الحكوميّة تحت رئاسة واحدة والسعي نحو إنتخابات برلمانية ورئاسيّة بأسرع ما يمكن في حماية الجيش وتحت رعاية وتنظيم الشرطة والجهات القضائيّة. بذلك فقط تعود ليبيا إلى أهلها، وبذلك فقط تعود لليبيين كرامتهم التي سلبت منهم أو أرغموا على التنازل عليها تحت وطأة المعاناة والتخويف والترهيب والعبث بمقدّرات البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق